أخبار الجمعية

بسم الله الرحمن الرحيم
في مساء يوم الجمعة 15 كانون الأول 2017م الموافق 27 ربيع الأول 1439هـ أقامت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في قاعة د. مصطفى الخالدي في كلية التمريض في بيروت، حفل توزيع شهادات المشاركين وجوائز الفائزين في مباراة السيرة النبوية الشريفة، لتلاميذ الصف السادس الساسي في مدارس الجمعية في بيروت والقرى للعام الدراسي 2017-2018م، والتي يرعاها للعام الخامس على التوالي نائب رئيس الجمعية د. فيصل سنو.
حضر الاحتفال رئيس الجمعية الأستاذ أمين الداعوق، وراعي الجائزة د. فيصل سنو، وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجمعية، ورئيسة جمعية سيدات المقاصد السيدة حنيفة الداعوق، إضافة إلى مدراء المدارس ومسؤولي الحلقات في بيروت، وإدارة مدارس القرى ومسؤولي هذه المدارس، وعدد من المعلمين وحشد من أولياء الأمور.
تولى عرافة الحفل موجه مادة التربية الإسلامية في الجمعية فضيلة الشيخ خالد عيتاني، وألقيت فيه كلمات للدكتور فيصل سنو، وحضرة رئيس الجمعية، وقدّم كورال كلية خديجة الكبرى بقيادة الأستاذ كمال الخطيب باقة من الأناشيد الدينية.
وقد جرى في الحفل تسليم شهادات مشاركة للتلاميذ الذين نالوا في اختبار المباراة علامة 15/20 فأكثر، وعددهم 125 تلميذاً، وبلغ عدد التلاميذ الأوائل الفائزين بجائزة د. فيصل سنو 16 تلميذاً، حيث نال كل واحد منهم جائزة نقدية قيمتها: 500 ألف ليرة لبنانية. كما وزعت في الحفل دروع تكريمية على المدارس التي حصل تلاميذها على المعدل الوسطي الأعلى في علامات اختبار المباراة، وهذه المدارس هي:
1- محافظة بيروت: كلية عمر بن الخطاب.
2- محافظة البقاع: ابتدائية الصويرى.
3- محافظتا الجنوب وجبل لبنان: ابتدائية برجا.
4- محافظة الشمال: ابتدائية مشمش.

والحمد لله رب العالمين.