أخبار الجمعية

أعلنت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، في بيان، "أنها نفذت في مدارسها وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني دعما للمقدسيين بعد إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ووصفت هذا القرار بانه قرار إرهابي إنتاج أميركي بتعاون صهيوني سافر سيسبب أحداث خطيرة وهو جريمة بشعة ترتكب بحق المسلمين والمسيحيين وشعب فلسطين المقهور والدول العربية والإسلامية كافة.

ووضعت المقاصد إمكانياتها كافة بتصرف أهل القدس لمؤازرتهم في المحافظة على الهوية العربية لمدينة القدس، وأكدت ان هذا العدوان لن يمر دون مواجهة الأمة العربية والإسلامية له وعقاب المحتل الإسرائيلي للأرض المقدسة في فلسطين وعاصمتها القدس الشريف حفاظا على كرامة العرب والمسلمين.

وتساءلت لماذا اتخذ الرئيس الأميركي قرار تنفيذ نقل سفارة بلاده الى القدس الشريف وإعلانه بان القدس هي عاصمة إسرائيل، وهو على علم بان في القدس مقدسات إسلامية ومسيحية ينبغي ان تصان من المسلمين والمسيحيين وليس من الصهاينة المغتصبين لأرض فلسطين.

وطالبت المقاصد بتوحيد الجهود العربية والإسلامية لمواجهة هذا القرار الظالم الذي سيترتب عليه قضايا لا يعلمها إلا الله، والله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون".
http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/318434/